المنتدى

ظهر


ماذا لديكم عن حنّا بطاطو؟

12/20/2018 ماذا لديكم عن حنّا بطاطو؟

في إطار سلسلة المحاضرات الخاصة التي ينظمها المجلس العربي للعلوم الاجتماعيّة عن الأستاذ حنا بطاطو، يُصدر المجلس منشورةً خاصّة لتكريم هذا المؤرخ الكبير واختتام سلسلة المحاضرات الخاصة به وبأعماله، وذلك في خلال جلسة حول حنا بطابطو تُعقَد في إطار المؤتمر الرابع للمجلس العربي للعلوم الاجتماعية بين 12 و14 نيسان/أبريل 2019. وبالتالي، يطلب المجلس (شاكرًا) إلى كلّ من يمتلك مقالًا أو نموذج ورقة امتحان أو أي مادة غير منشورة يعود للراحل بطاطو أو ما كُتِب عنه، تزويده بهذه المخطوطة لإضافتها إلى المنشورة بما يغني مضمونها.

يُرجى إرسال المواد إلى البريد الآتي publications@theacss.org في مهلة أقصاها 8 شباط/فبراير 2019.

وتشكل جلسة حنا بطاطو التي تُعقَد في إطار المؤتمر الرابع للمجلس العربي للعلوم الاجتماعية الجلسة الختامية لسلسلة استمرّت ثلاث سنوات وحاضر فيها ثلاثة علماء بارزين، هم عالم الاجتماع سليم تماري، والمؤرخة دينا رزق خوري، والمؤرخ ثابت عبدالله. وكانت المحاضرات السنوية فرصة للترحيب بعلماء اجتماع بارزين من المنطقة العربية لتقديم أعمالهم وتعزيز النقاشات حول القضايا المعاصرة والتحديات التي تواجه عالمنا العربي اليوم، فضلًا عن استحضار التاريخ وإرث الماضي.

علمًا أنّ السلسلة مستمرة وتتولى تكريم علماء بارزين يمثلون أعظم العقول التي تتناول شؤون المنطقة العربية.


ترك تعليق

إذا كنتم ترغبون في الانتساب إلى المجلس العربي للعلوم الاجتماعية، يمكنكم مراجعة صفحة العضوية للاطلاع على أنواع العضوية وكيفية تقديم طلب الانتساب.