المنتدى

ظهر


مكتب تواصل المجلس في فلسطين يعقد دورة تدريبية لتطوير المهارات البحثية في العلوم الاجتماعية

12/11/2018 مكتب تواصل المجلس في فلسطين يعقد دورة تدريبية لتطوير المهارات البحثية في العلوم الاجتماعية

عقد مكتب تواصل المجلس العربي للعلوم الاجتماعية – فلسطين دورة تدريبية موجهة للشباب من الباحثين/ات المهتمين/ات في تطوير مهارات العمل على المشاريع البحثية في 2-10 كانون الأول/ديسمبر 2018 في قطاع غزة.

شارك في الدورة 16 شاب/ة من مختلف تخصصات العلوم الاجتماعية ومن خلفيات مهنية وأكاديمية متنوعة. ونفّذ التدريب الدكتور مروان قاسم )أستاذ مساعد في علم الاجتماع، جامعة الأقصى) والدكتورة لينا صبيح (أستاذة مساعدة في التربية، الجامعة الإسلامية).

وهدفت الدورة التدريبية إلى تطوير قدرات ومهارات الباحثين/ات في مجال صياغة وتطوير المقترحات البحثية ومنهجية البحث ومهارات الكتابة الأكاديمية، وذلك في محاولة من مكتب التواصل لتلبية الحاجة إلى دورات أكاديمية ومتخصصة تعزّز مهارات وخبرات المتخصصين في العلوم الإجتماعية.

وكان مكتب التواصل قد نفذ دورة مشابهة في الضفة الغربية، ولم يستطع المشاركين/ات من قطاع غزة المشاركة فيها نتيجة حصار الاحتلال لقطاع غزة. فارتأت لجنة التوجيه الأكاديمي المشرفة على مكتب التواصل تنظيم دورة خاصة في نفس المجال في قطاع غزة.


ترك تعليق

إذا كنتم ترغبون في الانتساب إلى المجلس العربي للعلوم الاجتماعية، يمكنكم مراجعة صفحة العضوية للاطلاع على أنواع العضوية وكيفية تقديم طلب الانتساب.