المنتدى

ظهر


دعوة لكتابة مقترح ديباجة علمية للملتقى الدولي السابع لمركز فاعلون

09/06/2018 دعوة لكتابة مقترح ديباجة علمية للملتقى الدولي السابع لمركز فاعلون

كعادة مركز فاعلون في التفتح على الباحثين في مختلف البلدان العربية ومختلف التخصصات العلمية، يسر المركز أن يوجه دعوة للأساتذة والباحثين والأكاديميين لكتابة مقترح ديباجة علمية للملتقى الدولي السابع لمركز فاعلون الذي سيتم تنظيمه على هامش الجامعة الصيفية السادسة من 21 إلى 26 أوت 2019 بالجمهورية التونسية.

وقد تلقت اللجنة التحضيرية للجامعة عددا لا بأس به من المقترحات واستقر الرأي على اختيار موضوع "المدينة في العالم العربي" باعتباره موضوعا راهنيا يستحق الدراسة والبحث والاهتمام نظرا للحالة المزرية التي تعيشها مدننا العربية اليوم وكثرة الأزمات التي تعاني منها.

يجب أن يركز مقترح الديباجة على تقعيد موضوع المدينة وأن يمتلك القدرة على التجسير بينه وبين مختلف التخصصات المعرفية من فلسفة وتاريخ وأدب وأنثروبولوجيا وعام اجتماع وافتصاد وعلوم سياسية وتهيئة عمرانية وهندسة معمارية وغيرها، كما يجب أن يتمكن المقترح من تحديد مختلف الأزمات التي تعيشها المدينة في العالم العربي وأن يطرحها للباحثين من أحل إثرائها ومناقشتها، وأن يمس المقترح مختلف أشكال العيش داخل المدينة وطرق تفاعل ساكنيها وأساليب تكيفهم وممارساتهم وكل ما له علاقة بموضوع المدينة.

الشروط:

يجب أن يكون المقترح في حدود 1000 كلمة.

يجب أن يشمل المقترح ثمان محاور محددة وواضحة.

المزايا:

يعين صاحب المقترح الفائز رئيسًا للجنة العلمية للملتقى ويقوم المركز بالتكفل بإقامته طيلة أيام الجامعة الصيفية السادسة.

كيفية المشاركة:

آخر أجل لتلقي المقترحات 30 سبتمبر 2018.

الرجاء تقديم المقترحات مع سيرة ذاتية حصريًا على الإستمارة الإلكترونية التالية: https://goo.gl/forms/ikudCYpO6W41wC9S2


ترك تعليق

إذا كنتم ترغبون في الانتساب إلى المجلس العربي للعلوم الاجتماعية، يمكنكم مراجعة صفحة العضوية للاطلاع على أنواع العضوية وكيفية تقديم طلب الانتساب.