المنتدى

عودة


رسالة من مديرتنا العامّة

03/24/2020

 

 

 

نكتب لكم/نّ من مكاتبنا في بيروت، لبنان، في خضمّ دوامة أزمات عدة: سياسية ومالية وصحية. على غرار كلّ المنظمات، أثّر ذلك على فعالياتنا ونشاطاتنا: بسبب فيروس كورونا، اضطررنا للأسف إلى تأجيل منتدى البحوث الذي يعقد كل سنتين والذي كان مزمعًا عقده في تونس من 1 إلى 4 نيسان/أبريل 2020، بالإضافة إلى عدد من ورشات العمل التي كانت ستُنظّم بالتزامن مع منتدى البحوث. نأمل أن نتمكن من تنظيم المنتدى في أواخر الصيف/أوائل الخريف 2020. كما تمّ تأجيل الفعاليات والاجتماعات الصغيرة الأخرى. هذا وأدت الأزمة المصرفية في لبنان إلى تأجيل مدفوعاتنا لأصحاب وصاحبات المنح والزملاء والزميلات خلال الأشهر الماضية، ويزرع ذلك فينا طبعًا قلقًا عميقًا، لذا نشكرهم/نّ على صبرهم/نّ وتفهمهم/نّ، فيما نعمل بجد لإيجاد الحلول. 

نحن في المنطقة بارعون في إدارة الأزمات السياسية والاقتصادية. عليه، سيجد المجلس العربي للعلوم الاجتماعيّة حلولًا لإدارة عمله الإقليمي والعالمي بينما لا يزال يتمتع بمزايا موقعه في بيروت - وليس أقلّها حرية التعبير. يشكّل الوباء نوعًا جديدًا من التحدي، كونه مقرونًا بأمور عدّة مجهولة. ومع ذلك، نحن مجلس الأمناء والموظفين، سنبذل قصارى جهدنا لمواصلة خدمة مهمتنا والاستجابة لاحتياجات مجتمعات البحث في المنطقة.

ستناي شامي - المديرة العامة

ترك تعليق

إذا كنتم ترغبون في الانتساب إلى المجلس العربي للعلوم الاجتماعية، يمكنكم مراجعة صفحة العضوية للاطلاع على أنواع العضوية وكيفية تقديم طلب الانتساب.